تابع جديد مدونتنا على الفيسبوك اضغط هنا للذهاب لصفحتنا

مهم : الصفحات المزورة هي الطرق الأكثر استعمالا لسرقة حساب الفيسبوك

مهم : الصفحات المزورة هي الطرق الأكثر استعمالا لسرقة حساب الفيسبوك

مهم : الصفحات المزورة هي الطرق الأكثر استعمالا لسرقة حساب الفيسبوك

فحسب تقرير أخير من عدة شركات عالمية متخصصة في مجال الأمن المعلوماتي ، أشارت هذه الأخيرة أن الطريقة الأكثر فعالية لسرقة حساب على موقع التواصل الإجتماعي : [ الفيسبوك ] هي عن طريقة إنشاء صفحات مزورة .
فيسبوك
كما ذكرت الشركــات أيضا أن هذه الطريقة تجدي نفعها في دول العالم العربي و كذلك دول جنوب أمريكـــا . كما أشارت التقارير أيضا أن السبب الذي يجعل هذه الطريقة تنتشر خصوصا في هذه المناطق من العالم هو عدم دراية سكانها بما يحيط حولهم في عالم المعلوميات ( عموما ) و الفيسبوك ( خــاصة ) . بما في ذلك جهل معظم الناس بخفايـــا العالم الإفتراضي .
و تبقى الطريقة الأفضل للحماية من الصفحات المزورة على الفيسبوك هي كالتالي : 
# عدم الإشتراك في التطبيقات الغير متحقق منها من طرف الفيسبوك .
# عدم الإكتراث للرسائل التي تأتيك من مواقع مجهولة على بريدك الإلكتروني و التي غالبا ما تدعوك إلى تغيير الباسوورد الخاص بك في تلك المواقع حينها يتم تحويلك إلى صفحة مزورة .
# الحرص الشديد على عدم تصديق أي رسالة من أي شخص على الفيسبوك سواء كان أعز الأصدقاء أو أي شخص تعرفه و الذي غالبا ما يرسلك لك صفحة شبيهة بالدخول إلى موقع الفيسبوك يوجد بها مثلا [ الحصول على 1000 متابع ، احصل على 10.000 معجب لصفحتك على الفيسبوك ، تغيير لون الفيسبوك ...الــــخ ] . و هذه أمثلة :
فيسبوك

فيسبوك
خلاصة مهمة :
موقع الفيسبوك هو موقع تواصل اجتماعي هو موقع مهم في وقتنا الحالي و رائع و جميل و لكن بقجر ما هو جميل و مميز هو خطير على حياتنا ليس فقط في العالم الإفتراضي بل حتى فـــي حياتنا الواقعية ، لهذا يرجى الحذر و المرجو منكم استعماله استعمالا بني عليه في الأساس ذالا و هو التعرف على أصدقاء و التراسل مع مقربين و ليس استعماله في ما لا يرضي الله بما في ذلك من فضائح و أشياء عديدة تمس بهويتنا الإسلامية و بإنسانيتنا لهذا وجب الحذر .
في انتظار تعليقاتكم المشجعة
هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تصميم مدونة عالم المحترفين